نادي النهضة يستضيف نادي الهلال المقدسي <br> اللواء جبريل الرجوب يعتذر عن القدوم في اللحظات الأخيرة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

نادي النهضة يستضيف نادي الهلال المقدسي
اللواء جبريل الرجوب يعتذر عن القدوم في اللحظات الأخيرة
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 16\10\2010
ضمن سلسلة اللقاءات الرياضية الهادفة إلى تعزيز العلاقات بين رياضيي الجولان وفلسطين، استقبل نادي النهضة الجولاني اليوم نادي الهلال المقدسي.
وقد وصل الضيوف إلى الجولان عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، حيث كان في استقبالهم حشد كبير من الرياضيين والأهالي وشخصيات وطنية واجتماعية
من مختلف قرى الجولان.
وكان من المفروض أن يترأس الوفد الرياضي الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، إلا أنه اعتذر عن ذلك مساء أمس لأسباب طارئة، فجاء الوفد برئاسة السيد عبد القادر الخطيب، رئيس نادي الهلال وعضو الاتحاد الفلسطيني العام لكرة القدم، وعدد من الشخصيات الرياضية والسياسية الأخرى.

استقبال الضيوف كان في ساحة سلطان الأطرش، ثم الانتقال إلى «بيت التل»، حيث وضع الضيوف إكليلاً من الورود على نصب الشهداء باسم اللواء جبريل الرجوب، وقرأت الفاتحة على أرواح شهداء الأمة العربية.

بعد ذلك توجه الضيوف ومضيفوهم إلى مقر نادي النهضة، حيث ألقيت كلمة ترحيب وتناول الجميع وجبة إفطار، قبل أن يتوجهوا إلى خط وقف إطلاق النار شرقي مجدل شمس، فقدم للوفد الضيف شرح عن المعاناة التي خلقها الاحتلال من تشتيت للأسر الجولانية على طرفي الخط، ومن حرمان المزارعين من أراضيهم التي فصلتها عنهم الأسلاك الشائكة وحقول الألغام.
ومن هناك توجه الحضور إلى «المتحف الوطني» حيث تلقوا شرحاً مختصراً عن المرحلة النضالية التي خاضها أهالي الجولان ضد قانون الضم الإسرائيلي في مرحلة الثمانينات والمستمرة حتى اليوم.

وبعد انتهاء الجولة انتقل الجميع عند الساعة الواحدة والنصف إلى الملعب البلدي، لإقامة مباراة ودية بين الفريقين. فوقف الحضوردقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم أنشد النشيدان الوطنيان الفلسطيني والسوري، وألقى السيد عبد القادر الخطيب كلمة باسم الوفد الضيف، ثم ألقى السيد يوسف أبو جبل كلمة باسم جماهير الجولان، قبل أن يعلن الحكم بدء المباراة.
المباراة كانت جيدة واتسمت بالروح الرياضية والمستوى الرياضي الجيد، وانتهت بفوز النهضة بهدفين لهدف (1:2)
وقد شارك ضمن تعداد فريق النهضة لاعبون من مختلف الفرق الرياضية والقرى في الجولان (من بقعاثا ومسعدة وعين قنية).

بعد انتهاء المباراة تم تسليم الكأس للفريق الفائز، ووزعت الميداليات على اللاعبين وعددا من الدروع، ثم دعي الجميع لتناول طعام العشاء في مقام أبي ذر الغفاري، قبل أن يودع الضيوف بأجواء احتفالية. 

نادي الهلال المقدسي

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور